والي غرب دارفور يلتقي بوفد جامعة غرب كردفان

الجنينة: موفد إدارة الإعلام : محمد صديق البسحرو 

استقبل والي ولاية غرب دارفور فضل المولى الهجا وفد جامعة غرب كردفان برئاسة البروفيسور علي أحمد حسابو الذي يزور ولاية غرب دار فور هذه الأيام في زيارة أكاديمية هي الثانية من نوعها. وقد تباحث الطرفان القضايا الأكاديمية والبحثية التي تهم جامعتي الجنينة وغرب كردفان.

 وتحدث البروفيسور علي أحمد حسابو مدير جامعة غرب كردفان شاكرا والي الولاية على اتاحته فرصة اللقاء بالرغم من ظروفه  العملية.

 

هذا وقد قدم حسابو شرحاً وافيا عما دار في هذه الزيارة من اتفاقيات وبرامج بين جامعتي غرب كردفان والجنينة ، كما أوضح حسابو الغرض من الزيارة مؤكداً أنها جاءت من أجل الوقوف على مركز الدرسات العليا التابع لجامعة غرب كردفان والوقوف ميدانياً على رسالة المركز التي يقوم بها تجاه المجتمع المحلي بالجنينة. وطلب من حكومة الولاية الوقوف مع جامعة غرب كردفان من أجل تكامل الأدوار تجاه التعليم العالي.

هذا وقد شكرالوالي في حديثه إدارة الجامعة على هذه الزيارة وأوضح بأنهم على استعداد تام لدعم كافة البرامج والتعاون مع جامعة غرب كردفان بتوجيه جميع مؤسسات التعليم والدولة للتعاون مع مركز الجامعة بصفة خاصه وقال: إن وجود مركز للداراسات العليا في الجنينة قلل كثيرا من معاناة الطلاب في رحلة البحث عن الدراسات العليا من حيث  السفر والسكن.  هذا وقد تبرع الوالي الهجا بقطعة أرض لمركز الدراسات العليا فرع الجنينة  

وفي ختام اللقاء كرم وفد جامعة غرب كردفان والي الولاية بشهادة تقديرية تقديرا لمجهوداته تجاه مجتمع الولاية والجامعة.

 

وسائط الجامعة (مكتبة الفيديو)

جميع الحقوق محفوظة © لـجامعة غرب كردفان 2017
تصميم: أحمد شفيـق | عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.