إستقبالات حافلة لقافلة جامعة غرب كردفان بمدينة ود بندا

ود بندا : الحاج أبو عاقلة
استقبلت مدينة ود بندا القافلة الدعوية الصحية الثقافية الرياضية التي سيرتها جامعة غرب كردفان ضمن برامجها الحقلية ورسالتها العلمية نحو تطوير المجتمعات المحلية، وكان في استقبال القافلة على مدارج المدينة الأستاذ مصطفى الصديق الجودة معتمد محلية ود بندا والأجهزة الرسمية والتنفيذية ولفيف من الأعيان وقيادات المجتمع المدني والإدارة أهلية.
• وفي قاعة المحلية قدم الدكتور سيد على فضل المولى أمين الشؤون العلمية بالجامعة محاضرة عن مساهمة الثمار البري في الأمن الغذائي متناولاً أهمية ثمار (التبلدي واللالوب والنيق والقضيم) لدى المواطنين من ناحية اقتصادية واجتماعية وبيئية

،وعقب على المحاضرة الأستاذ طارق عبد الله البلاع مدير مركز أبحاث الصمغ العربي والمنتجات الغابية مشيراً إلى أهمية النبات العطرية من ناحية اقتصادية وعلاجية وقد شارك في المداخلات الدكتور أحمد آدم بلل نائب عميد كلية الإنتاج الحيواني والدكتور مأمون حمد نائب عميد كلية الدراسات العليا والأستاذ محمد المصباح مدني عميد كلية علوم الحاسوب وأسحق ازيرق رئيس اتحاد الطلاب بالإضافة للمزارعين وأهالي المنطقة الذين أثروا النقاش من واقع التجارب والممارسة.
• في الجانب الصحي قدمت كلية الطب يوماً علاجاً مجاناً شارك فيه أطباء الكلية بقيادة عميدها الدكتور سليمان محمد أحمد أخصائي النساء والتوليد والدكتور حمد إسماعيل أخصائي طب الاطفال بالإضافة لنواب أخصائيي الطب الباطن/ عبد الله عبد الرحمن
وسمية محمد احمد و محمد عبد الله اسماعيل ويسرى احمد محمد حسن والصيدلي يعقوب اسحق وفنيي المعمل محمد عوض وآيات سليمان محمدين والطبيبة شادن محمد بدوى بري . حيث شمل اليوم العلاجي على استشارات طبية وفحوصات وتحاليل وتوزيع أدوية مجاناً على المواطنين.
• وفي الجانب الدعوى أقامت القافلة محاضرات دينية في مساجد المدينة شارك فيها الدكتور مأمون حمد والأستاذ / أبو بكر يحيى يونس تحت أشراف الدكتور جعفر سليمان جاد الله.
• كما استقبلت مدرسة ود بندا الثانوية للبنات الجانب الثقافي حيث أبدع الطلاب في شتى ضروب الفن والثقافة من خلال الفقرات الرائعة التي قدموها في مجالات الشعر والمسرح والتراث والغناء الوطني والأناشيد الدينية والمدائح النبوية وقد شكلن طالبات مدرسة ود بندا الثانوية حضوراً مميز ورسمن لوحة زاهية من خلال الفقرات الثقافية التي شاركن بها حيث نالت استحسان الجميع.
• في الجانب الرياضي جرت عصراً بإستاد ود بندا مباراة بين منتخب جامعة غرب كردفان ومنتخب مدينة ود بندا أمها جمهور رياضي كبير تقدمه الاستاذ مصطفى صديق الجودة معتمد المحلية والأستاذ أبو القاسم نميري نائب رئيس المؤتمر الوطني ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ضياء الدين وقيادات العمل الرياضي والاتحاد الفرعي لكرة القدم وقد جرت المباراة التي فاز فيها منتخب الجامعة على منتخب ود بندا بهدف مقابل لا شيء جرت في جو ودي أكد أهمية الجامعة في تحريك سواكن المجتمع في مجالات شتى.
• الجدير بالذكر أن هذه القافلة تمت تحت رعاية كاملة من قبل ديوان الزكاة محلية ود بندا بقيادة الأستاذ عاطف محمد عبد اللطيف وإشراف معتمد ود بندا الاستاذ مصطفى صديق الجودة وقد ضمت البعثة التي قادها بحنكة واقتدار الدكتور صلاح مصري عميد كلية العلوم الإدارية بمعاونة الدكتور موسى عيسى المدير المالي بالجامعة والأستاذ الحاج أبو عاقلة مدير الإعلام والعلاقات العامة ضمت أكثر من (70) مشاركاً من الطلاب والأساتذة في مختلف المجالات والتخصصات العلمية. وقد شارك في البعثة الأستاذ / مجاهد ضو البيت منسق الدفاع الشعبي والأستاذ الفاتح الحاج منسق الشرطة الشعبية.

وسائط الجامعة (مكتبة الفيديو)

جميع الحقوق محفوظة © لـجامعة غرب كردفان 2017
تصميم: أحمد شفيـق | عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.