توقيع اتفاقية إطارية بين جامعة غرب كردفان وجامعة الجنينة

الجنينة: موفد إدارة الإعلام : محمد صديق البسحرو
توقيع أتفاقية جامعة غرب كردفان وجانيةوقعت جامعة غرب كردفان اتفاقية إطارية مع جامعة الجنينة بولاية غرب دارفور حول التبادل الأكاديمي والمعرفي وتطوير القدرات والعلائق البحثية بين الجامعتين. وتم ذلك لدى زيارة وفد رفيع المستوى من جامعة غرب كردفان  إلى مدينة الجنينة ضم مدير الجامعة البروفيسور على أحمد حسابو وعميد كلية الدراسات العليا الدكتور إبراهيم عطا المنان ومدير الإدارة المالية الدكتور موسى عيسى وممثل إدارة الإعلام والعلاقات العامة محمد  صديق البسحرو. وقد شهد التوقيع إلى جانب مدير جامعة الجنينة الطيب علي أحمد عدد من عمداء الكليات ومديري الإدارات والمراكز البحثية بجامعة الجنينة.

وقد شملت بنود الاتفاقية تعزيز الجوانب الأكاديمية وتبادل الزيارات بين الأساتذة والباحثين وتفعيل برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر والبرامج التدريبية وتنمية القدرات لدى أعضاء هيئة التدريس  بالإضافة لتنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتقنية والورش المتخصصة وسائر الفعاليات المشتركة بين الطرفين فضلاً عن تطوير البرامج والخطط الأكاديمية والمناهج والمقررات الدراسية وتشجيع الخبرات العلمية والأكاديمية ورعاية المتميزين والموهوبين والمتفوقين في مختلف المراحل الجامعية.
وستسري هذه المذكرة لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ اعتمادها من الطرفين ويمكن تجديدها بعد مراجعتها والاتفاق على ما يطرأ فيها من تعديل.
وثمن البروفيسور الطيب على أحمد  مدير جامعة الجنينة المبادرة التي قامت بها جامعة غرب كردفان مؤكداً أن هذه الزيارة جاءت من أجل بناء جسور التواصل العلمي والتعاون الأكاديمي والبحثي والتفاهم المتبادل بين الجامعتين. وأضاف أن جامعة الجنينة من أكثر الجامعات السودانية  استقراراً مشيراً إلى توقيع ميثاق شرف طالبي بين كل مكونات الطلاب   
•    من جانيه أشاد البروفيسور علي أحمد حسابو مدير جامعة غرب كردفان في كلمته  بمدير جامعة الجنينة شاكراً حفاوة الاستقبال والكرم الفياض وأكد على ضرورة تبادل المصالح المشتركة بين الجامعتين  وقال: إن جامعة الجنينة جعلت من المدينة أكثر جاذبية مؤكداً أن وجود الجامعات وانتشارها في مدن السودان المختلفة اكسب المدن  نشاطاً اقتصادياً ووفر فرص العمل لأبناء المنطقة من خلال عملية التوظيف وسوق العمل الحر الذي يكون  أكثر نشاطا في فترة وجود الطلاب بالجامعة وفي ختام حديثه تمنى المزيد من التواصل والترابط بين جامعة غرب كردفان وجامعة الجنينة

وسائط الجامعة (مكتبة الفيديو)

جميع الحقوق محفوظة © لـجامعة غرب كردفان 2017
تصميم: أحمد شفيـق | عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.