معلومات عن الجامعة

شعار الجامعة:

يتكون شعار من تجريد حرفي تمثله الحروف الأولى من اسم الجامعة ج غ ك تتوسطها مساحة خضراء ترمز لبيئة المنطقة، ويرقد عليها كتاب مفتوح رمزاً للمعرفة المتجددة وغير المتجددة بحمله الجزء من الآية الكريمة " إنما يخشى الله من عباده العلماء" كناية عن مكانة العلم والعلماء في دين الله الحنيف، ويعلو الكتاب هلال كبير رمزاً لإسلامية المعرفة التي تركز الجامعة على تركيزها واتاحتها من خلال كلية كاملة ومتفردة بتخصصاتها ويحتوي الهلال شعلة متقدة ترمز للطاقة الكامنة في باطن تلك الأرض المعطاءة الواعدة.

الرؤية والرسالة والأهداف

رؤية الجامعة:
     أن تكون جامعة غرب كردفان من أفضل الجامعات القومية والإقليمية والعالمية المشهود لها بالأصالة والسبق في خلق  المعرفة ونشرها وتطبيقها لإثراء حياة أفراد المجتمع والمؤسسات والبيئة المحيطة.
رسالة الجامعة:
    التميز في تقديم خدمات التعليم العالي لمقابلة احتياجات المجتمع المحلي والاقليمي و الدولي ، والإسهام بشكل فعال ومستمر في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في السودان.
 أهداف الجامعة:
      تعمل الجامعة فى إطار السياسة العامة للدولة والبرامج التي يضعها المجلس القومي على تحصيل العلم وتدريسه وتطوير مناهجه ونشره، وذلك بغرض خدمة البلاد وتنمية مواردها ونهضتها فكرياً وعلمياًوإقتصادياًوإجتماعياً وثقافياً، وتتمثل أغراضها في الآتي:
-  تأكيد هوية الأمة وتأصيلها من خلال المناهج التي تقرها الجامعة وتطبقها.
-  إجراء البحوث العلمية والتطبيقية المرتبطة بحاجات المجتمع المختلفة والمتجددة فى سبيل خدمته والإرتقاء به.
-  إبتكار التقنية وتوظيفها لخدمة المجتمع السودانى، بالتعاون مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الأخرى بالبلاد.
-  الإهتمام بالبيئة السودانية عامة وبيئة ولاية غرب كردفان خاصة. وتأهيل الكادر القادر على ترقيتها وحل قضايا الولاية المتعلقة بالبيئة.
-  التفاعل مع المواطن فى الريف بتفهم مشاكله، والإعتراف بمعرفته وخبرته، والعمل معه على تطويرها وفق حاجته وقيمه.
-  الإهتمام بعلوم الطب والأرض والموارد الطبيعية فى إطار الإهتمام بتنمية السودان عامة.
-  الإهتمام بقضايا التنمية البشرية، والفكر والقيم الدينية.
-  إعداد الطلابومنحهم إجازاتهم العلمية.

وسائط الجامعة (مكتبة الفيديو)

موقع الجامعة على الخريطة

جميع الحقوق محفوظة © لـجامعة غرب كردفان 2016
تصميم: أحمد شفيـق | عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.