حصلت المجلة الجامعة على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهاد العربي (أرسيف) 2019

حصلت مجلة جامعة غرب كردفان  للعلوم والإنسانيات على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية "أرسيف – ARCIF“ في تقريرها الرابع لعام 2019. المتوافقة مع المعايير العالمية

يُعتبر معامل التأثير “أرسيف Arcif” – والذي عملت على تأسيسه قاعدة “معرفة” عام 2013 – قاعدة بيانات عربية ضخمة للاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية المحكمة الصادرة في العالم العربي، وهو يُقدم بيانات شاملة، وذات مصداقية، تربط مخرجات وحجم الاقتباسات/الاستشهادات لمئات الألوف من المقالات الصادرة باللغة العربية، في مختلف التخصصات. كما توفر قاعدة “أرسيف Arcif” التقارير السنوية لمعامل Arcif للأعوام 2016 2017 و 2018، وأحدثها التقرير الصادر عام 2019.

استئناف الدراسة بالجامعة

قرر  مجلس  العمداء  استئناف  الدراسة  بالجامعة  على  النحو  التالي :
أولاً :
      بداية التسجيل للطلاب الجدد للعام 2019م – 2020م يوم الأحد 5 يناير 2020 م .
ثانياً :
    استئناف الدراسة للطلاب القدامى يوم الأحد 27/10/2019م  وفق التفاصيل التالية :
أ/ كليات الشريعة والقانون والطب البيطري والإِنتاج الحيواني : (جميع الدفع ) .
ب/ مجمع  الكليات الطبية بالنهود :  (جميع الدفع )
ج/ مجمع  الشهداء  بالنهود :
السنة الأولى والرابعة والخامسة في الكليات التالية :
1-     كلية العلوم الإِدارية والاقتصادية والاجتماعية .
2-     كلية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية .
3-     كلية العلوم الإِدارية .
4-     كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات .
5-     كلية الإِعلام .
6-     كلية العلوم الإِسلامية واللغة العربية .
7-     كلية التنمية البشرية (جميع الدفع ) .
د/ مجمع التربية  : (السنة الأولى والرابعة ) .
هـ/تستأنف الدراسة لطلاب السنة الثانية والثالثة  يوم الأحد 15/12/2019م
               - ملحوظة   علي جميع الطلاب مراجعة جداول الامتحانات في كلياتهم .
                                                                      وبالله التوفيق ،،،،،

بدء التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي بجامعة غرب كردفان

                                                                                    إعلان مهم
                                                                            أمـانـة الشـؤون العلميـة

تعلن أمانة الشؤون العلمية جامعة غرب كردفان عن بدء إجراءات التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي السودانية للعام الدراسي  2019-2020م وفق شروط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك في يوم الاثنين الموافق  15/7/2019م وحتي الخميس الموافق  25/7/2019م  بمركز الحاسوب بمجمع الشهداء  بمدينة النهود حيث تتيح الجامعة التقديم  عن طريق شبكة الإنترنت (شمس) الخاصة بالوزارة . عن طريق كادر متخصص في مجال الحاسوب والشبكات وعلي دراية تامة بلوائح ونظم القبول التي تمّكن الطالب من تحقيق رغبته التي تتوافق نسبته وتؤهله للالتحاق بالجامعة  التي يرغب في الالتحاق بها. مع تقديم النصح والإرشاد والحلول

متطلبات التقديم :
(الرقم الوطني - رقم الجلوس - الرسوم المقررة)

                                                                              أمانة الشؤون العلمية


برنامج تدريبى للمهارات الوظيفية باللغة الإنجليزية لموظفي الجامعة

كتب:إبراهيم بخاري الطيب
أقام مركز اللغات بالتضامن مع إدارة التدريب عند الثالثة من عصر اليوم بقاعة الاقتصادية (3) دورة تدريبية حتمية في اللغة الإنجليزية. حيث استهدفا بها عدد  30دارساً من الموظفين. هذا وخاطب الدارسين  د.محمد الياس عرديب مدير مركز اللغات موضحاً أن مركزه درج على تنظيم العديد من الدورات التدريبية في اللغة الانجليزية تلبية لإحتياجات المتدربين وتطوير قدراتهم واكسابهم مهارات التخاطب. مثمناً مجهودات المدراء السابقين في إدارة المركز لإقامة دورات مماثلة. وقال عرديب أن الضرورة دعت أن تكون هذه المجموعة هى النواة الأولى لتدريب الموظفين داعياً إلى ضرورة تعلم اللغة الانجليزية موضحاً أن أهميتها تنبع من كونها لغة عالمية يتحدثها معظم سكان العالم ،إلى جانب أنها لغة العلم والتجارة في هذا العصر. ومن جانبها أوضحت الأستاذة إخلاص عبدالرحمن النور مدير إدارة التدريب أن الهدف من قيام الدورة رفع الكفاءة الوظيفية لتحقيق أعلى مستويات الأداء بالجامعة والذي ينعكس على المجتمع. ووعدت اخلاص بإستمرار التدريب لتأهيل وتطوير المستهدفين لتحقيق أهداف الجامعة مؤكدة إلتزام إدارتها  بقيام مزيد من الدورات الحتمية لتشمل كل المستهدفين إلى جانب دورات أخرى تشمل كل المجالات.
وتحدث خلال الافتتاح د.أبوالقاسم يوسف شرف الدين نائب مدير مركز اللغات  عن أهمية تعلم اللغة الانجليزية موضحاً أن أهمية تعلمها تكمن في معرفة اللغة المتخصصة في المجال ، والتعرف على رموز ومصطلحات العلوم كلاً في مجال تخصصه إلى جانب معرفة صيغة المكاتبات والتخاطب الشفهي بإعتبار أن اللغة الإنجليزية وسيلة للتواصل على مستوى الأفراد والجماعات. ومن جانبه تحدث الأستاذ بشرى البشاري المدرب بهذه الدورة عن أهمية التحدث باللغة الإنجليزية مبيناً أنها تعتبر لغة التخاطب المشتركة الأولى بين شعوب العالم. وأضاف البشرى أن التحدث باللغة الانجليزية يفتح للفرد أفاق جديدة من فرص الوظائف المرموقة والتمكن من البحث العلمي والتواصل مع العالم بلغة العصر والعولمة. كما أنها تعتبر قاعدة صلبة المتحدث لنقلها إلى أبناءة وهم الجيل الذي نعول عليه في التنمية الحديثة. الجدير بالزكر أن مركز اللغات في ظل إدارة د.عرديب قام بتنظيم العديد من الدورات التدريبية أبرزها دورة إتقان اللغة الانجليزية بالتضامن مع أمانة الشؤون العلمية والتي استهدفت عمداء الكليات ومديري الإدارات والمراكز البحثية ونوابهم. ودورة أساسيات اللغة الإنجليزية والتي استهدفت أعضاء هيئة التدريس.

 



بيانات الاتصال

مدير الموقع
0912858025
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

El-Nuhud, P O Box: 20

Khartoum, PO Box: 12942

Postal Code: 11111

موقعنا على الخريطة

عدد الزيارات

  اليوم 22

  الأمس 67

  هذا الأسبوع 251

  هذا الشهر 2846

  كل الوقت 165185

جميع الحقوق محفوظة © لـجامعة غرب كردفان 2019م